مدرسة مصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات بالأسكندرية
أهلاً بك زائرنا العزيز

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة مصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات بالأسكندرية
أهلاً بك زائرنا العزيز
مدرسة مصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات بالأسكندرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تقريرالتفييم الذاتي 2011/2012

اذهب الى الأسفل

تقريرالتفييم الذاتي 2011/2012 Empty تقريرالتفييم الذاتي 2011/2012

مُساهمة  مدير المنتدي الجمعة يناير 13, 2012 3:50 am

محافظــة الإسكندرية
إدارة شــرق التعليميــة
مدرسة مصطفي كامل الثانوية الصناعية للبنات


تقرير التقييم الذاتي للمدرسة2011/2012

 تم تشكيل لجنة من رؤساء المجالات التسعة
 قامت إدارة فريق الجودة بالمدرسة بعمل تقييم ذاتي للمدرسة بناء علي أدوات جمع البيانات المختلفة مثل ( المقابلات الفردية و الجماعية – الستبيانات – الملاحظات- فحص الوثائق وغيرها من أدوات لجمع البيانات)
 وقد حددت اللجنة نقاط الضعف وأولويات العمل ,اهم الممارسات التي تحتاج لتحسين إدراجها في خطة تحسين المدرسة لعام2011/2012م وهي بالترتيب حسب المجالات كالأتي:

القيادة والحوكمة :
2-1-1-4 تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الإنسان.
2-1-2-3 توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها.
2-2-1-1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم.

الموارد البشرية و المادية
3-1-1-1 توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة وخدمة المجتمع.
3-2- 2-5 تتوافر بالمؤسسة أماكن مجهزة لممارسة الأنشطة التربوية المختلفة.

المشاركة المجتمعية
4-1-1-3 تعلن المؤسسة عن خدماتها للأسرة والمجتمع المحلى فى ضوء إمكاناتها0
4-1-2-1 تدعم مؤسسات المجتمع المدني وتنظيماته المؤسسة التعليمية في تحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
4-1-2-2 توجد أليات لتقييم مردود المشاركة المجتمعية على العملية التعليمية.

المتعــــــــــلم:
6-1-3-3 يطبق المتعلم مبادئ ضمان الجودة في الممارسات المهنية.
6-2-1-2 يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-4-2 يمتلك المتعلم القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.

المعـــــــلم:
7-1-1-5 يصمم المعلم أساليب وأدوات تقويم تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة للمواد الثقافية.
7-1-1-7 يصمم المعلم أساليب وأدوات تقويم المهارات العملية التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة العملية والمهارية.
7-2-1-1 يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة فى المواد الثقافية.
7-2-1-2 يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة فى المواد الفنية التخصصية.
7-2-1-5 ينفذ المعلم خطط للأنشطة التربوية، بما يحقق نواتج التعلم فى المواد الفنية التخصصية.
7-2-3-3 يستخدم المعلم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية المواهب لدى المتعلمين.
7-3-1-4 يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم الوجدانية.
7-4-2-4 يعدل المعلم أداءاته فى ضوء نتائج التقويم.

المنهج الدراسي:
8-1-1-3 تتسق أنشطة التعليم والتعلم والتدريبات المهنية مع نواتج التعلم المستهدفة بخريطة المنهج.

المناخ التربوي:
9-1-1-1 تقدم المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي للمتعلمين.
9-1-2-2 تقدم المؤسسة توعية للمتعلمين عن احتياطات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والمعدات وأثناء التدريب الميداني

رئيس لجنة دراسة التقييم الذاتي
م/ أماني صالح الشريف

رئيس الجودة
م/ عزة فؤاد

مدير المدرسة
م/ إكرام الحلبي

مدير المنتدي
مدير المنتدي
Admin

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 08/01/2012

https://mostafakamel.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى